الأربعاء، 24 فبراير، 2010

لماذا تم منع خالد كدار من السفر؟


الحكم الذي صدر في حق الصحافيين توفيق بوعشرين و خالد كدار كان بحال بحال في السورسي و الغرامة. لكن لماذا تم منع خالد كدار من السفر؟؟.

الحكم على كدار كان نهاية السنة الماضية، بأربع سنوات حبسا موقوف التنفيذ، رفقة مدير نشر "أخبار اليوم" توفيق بوعشرين، على خلفية نشر رسم كاريكاتوري عن زواج الأمير مولاي اسماعيل، هذا الأخير الذي تنازل عن التعويض الذي حكمت به المحكمة لصالحه، والمقدر ب3 ملايين .

الداخلية المغربية لم تجب الى الأن على الرسالة ديال محامي خالد كدار و الجمعية المغربية لحقوق الانسان. الظريف في هاد القصة ديال المنع من مغادرة التراب الوطني هو أنه سمحت السلطات المغربية اليوم لتوفيق بوعشرين بالسفر الى انجلترا؟؟واش الدولة المغربية ميزاجية الى هذا الحد؟؟

كان في وقت سابق جريد المساء المقربة من منير الماجيدي نشرت ان سبب المنع هو الحكم لي كان صدر في قضية الكاركاتير،لكن على ما يبدو فان المساء حاولت كالعادة تبرير المنع الغير القانوني لرسام الكاريكاتير خالد كدار.

و كنسولو رشيد نيني مادام توفيق بوعشرين سافر وهو محكوم بنفس المدة و الغرامة،اش بان لك ا رشيد نيني مبقاش الحكم هو السبب؟ حاول تسول لينا اميسيو نيني صديقك الماجيدي .راه نحن في حيرة من امرنا ؟.لكي نعرف سبب منع الدولة المغربية لمواطن من الحق في السفر و التجوال المكفول في كل القوانين الدولية للعلم فان كدار لم يصدر في حقه اي حكم قضائي يمنعه من مغادرة التراب الوطني؟

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

ربما السلطات المغربية تعتبر خالد كدار أكثر خطورة في الخارج من توفيق بوعشرين، لذلك منعت الأول فيما سمحت للثاني.

غير معرف يقول...

يني لا يتضامن إلا مع نفسه إنه يريد أن يكون بديلا للكل، فهو حزب جديد غير معلن يمارس الحرب على الوضوح والالتزام السياسي.
وما شماتته وتضامنه مع الدولة في التشهير بالصحافة المستقلة بلوجورنال وغيرهاإلا دليل على ذلك

غير معرف يقول...

في واقع الأمر يؤسفني أن الكثير من الناس مازالوا يجهلون من هو توفيق بوعشرين... هذا أمر مؤسف حقا لأن الجهل بحقيقته يوقع الكثيرين في الوهم و اللبس لأن من لا يعرف خريج الأحداث المغربية توفيق بوعشرين و خصم الصحافة الحرة الأول بالمغرب قبل أن يسلم مشعل العبودية و النذالة لأخيه و رفيقه في الدرب رشيد نيني ... من لا يعرف هذه التفاصيل له أن يتساءل عن سبب منع خالد كدار و ترك توفيق بوعشرين يسرح و يمرح و يضلل الناس بالمغرب و خارجه كما يحلو له... فتبا لهذا الواقع الرديء الذي يلتبس فيه على الناس الرجل بشبه الرجل و النذل بالبطل..
أحمد منصور
oualid_1979@hotmail.com