الخميس، 3 يونيو، 2010

رشيد نيني ،هشام عيوش و الجمهورية

بث "راديو مارس " حلقة من برنامج "ماغ مارس " ، قال فيها المخرج المغربي الشاب هشام عيوش مباشرة على الهواء وبشكل دعابي ، أن أمنيته في الحياة هي أن يكون "رئيسا للجمهورية المغربية ".الهاكا قامت باجتماع طارئ للتخد قرارا بتوقيف راديو مارس عن البث 48 ساعة.هادشي حتى لهنا نقدرو نبلعوه؟ علاش؟ لأن هناك شيء اسمه دفتر تحملات عند راديوهات و تصريح المخرج الشاب غادي يقتضي من الهاكا تتخد اجراء فحال هذا.الغريب في القصة هو دخول باطرون المساء رشيد نيني على الخط. السيد حنش واحد العمود جديد من سلسته "شوف تشوف" سماه التبرهيش، اشنو بغا يوصل نيني للرأي العام وللسلطات؟ انا عيوش ضرب في مقدسات البلد و خاص الشرطة القضائية تتحرك لعقابه و الحجز على ثروة والده نورالدين عيوش لأنه قريب من السلطة.اييه هادشي كامل زعما في خدمة المقدسات؟؟ بلاتي ... نشوفو علاش نيني بدل ان يدافع على حرية الرأي و التعبير مشا في اتجاه نصب المشانق للشاب هشام عيوش؟.مسيو لوباطرون ديال المساء راه اطلالة بسيطة على صفحات جريدته ستجد اغلب الاشهارات لي فيها ديال شركات الهولدينغ الملكي..شكون كيسيرها بالسلامة؟ لي مشرف على الثروة هو رجل القصر الاقتصادي الاول محمد منير الماجيدي. و رسالة نيني الاستعطافية كانت صوب بيرو الماجيدي بعد حكم الغرامة على المساء،هادشي فشي شكل؟.يعني نيني لعب دوره الحقيقي هو اسداء خدمات للقصر واشنو المقابل؟ هو الاشهار و العفو من 600 مليون ديال غرامة الكذبة ديال ماسمي بعرس المثليين بالقصر الكبير.اييه يعني القضية مافيهاش غيرة على المقدسات و لا دفاعا عن الملكية؟ اييه اسيدي القضية فيه المال ..السيد نيني راه نقطة ضعفه الوحيدة هي الفلوس و بها باش استطاع المخزن ترويضه حتى اصبح غراق اكثر من المخزن.وشنو الدليل؟ هو تغراقه للصحافيين الذين حوكمو في قضية مرض الملك و الكاريكاتير ديال الامير اسماعيل و قضية اغلاق مجلة لوجورنال..السيد كد و اجتهد لدرجة ان النيابة العامة كانت رؤوفة بالصحافيين من عمود نيني..او دبا فهمنا علاش نيني هاجم هشام عيوش؟ او علاش هاجم والده نورالدين عيوش؟ السبب هو الصراع ديال الصايل و احد المساهمين في المساء لي هو المخرج محمد العسلي.في خضم الصراع بين العسلي و الصايل مدير المركز السينيمائي ،نور الدين عيوش ساهم في جمع توقيعات ضد المساء.زعما نيني بغا يرد الصرف لنور الدين عيوش .واش نورالدين عيوش مسؤول على مواقف ابنه؟؟ اي عاقل سيجيب انه غير مسؤول عن اراء ابنه السياسية. و التاريخ المغربي راه مليء بأبناء كانو ابائهم يشتغلون في دار المخزن ومواقف الابناء كانت جد راديكالية.امثلة انيس بلافريج و بين بين و زيد وزيد..راه دور الصحافي هو الدفاع على حرية الرأي خاصة في دولة لازالت تعيش الاستبداد ماشي دوره هو لعب دور الغراق..او كن تحشم يا نيني راه ريحتك عطات.

هناك 8 تعليقات:

غير معرف يقول...

أنا متفق معك فيما يخص حرفة تغراق الشقف التي تخصص فيها نيني ضد المواطنين من أمثال ملودة والصحفيين من أمثال بوعشرين و المثقفين من أمتال نورالدين الصايل و أخيرا عيوش و إداعة مارس المسكينة رغم أنني أعتبر هفوة عيوش كان من الازم عليه ألا يقع فيها

سعد الدين لمزوق يقول...

يا سيدي أتفق معك فيما قلته. لماذا ينصب نيني نفسه كحامي حمى المقدسات. هناك من يقوم بهذه المهمة من الإعلام العمومي الرسمي ووكالة الأنباء الرسمية جدا على حد تعبير نيني نفسه والهاكا...إلخ. وزيدون السيد كان يمزح، وكما قلت، ما دخل والده في الموضوع.
الله يهدي ما خلق من الصحفيين وصافي.

غير معرف يقول...

هو يحشم أونت لا !!! باغي تبرطم غير بوحدك ... من لا يعجبك فهو أراجوز في يد السلطة. شر البلية ما يضحك

غير معرف يقول...

في العمود، تحدث رشيد نيني عن الاسباب التي دفعت هشام عيوش إلى قول تلك التصريحات، رغم أنه كان رحيما به و تمنى عدم متابعته قضائيا. لدى أعتقد أنك أخ نجيب تحاملت على رشيد نيني قليلا. أنا لا أنكر أنه لحاس الكابة و باع الخط التحريري تاع الجريدة

غير معرف يقول...

Bonjour,

Sans défendre personne, mais je crois que Ayouche est mature et doit assumer ses responsabilités.

Le mec il est ON AIR et en plus il balance des conneries en pleine public. Alors je ne vois pas le rapport et je crois que vous n'êtes pas neutre sur votre article et vous savez bien pourquoi.

Rachid Nini peut aussi commettre
des erreurs Mais nous avons des choses ici à nous pas toucher, car vous voyez qu'il s'agissait tout simplement d'une blague ? Voyons !

Bon,; le mec il a dit du n'importe quoi et il doit assumer. c simple !

Galha w ON AIR en plus.

ne serait-t-il pas pussé par l'Algérie ? Le polisario ? ...

Je crois qu'on a droit en tant que marocains de poser ces question, non ? :)


Salam

غير معرف يقول...

@Anon

C'est des conneries pour toi. Pour d'autres, ce sont les sacralités qui le sont.

غير معرف يقول...

بغيت غير نعرف واش نتا نيني معقدك ف حياتك ولا شنو باينا تاتحلم بيه !! ف فايسبوك داير جروب " نيني باراكا من شعباوية " و هنا جاي تاتكتب بل أسلوب شعبوي ديالو وا باز سير داوي راسك من واحد لمرض صابك بلاما تعيق سميتو سكيزوفرينيا

غير معرف يقول...

لقد لاحظت أن السيد نجيب شوقي له عقدة كبيرة إسمها رشيد نيني. ففي العمود الذي تتحدث عنه فالصحافي يبرئء راديو مارس ويدين الشاب المدلل المخرج الدي يستفيد من ضرائبنا ليخرج إفلاما لا يراها أحد.أتقي الله يا اخي و انتقد من يستحق النقد لا الذي ينتقد الفساد.